ناسا تزرع المريخ



يطور #باحثو-ناسا  نظام زراعي جديد يمكن أن يساعد في الحفاظ على #رواد-الفضاء الذين يعملون في المحطات البحثية.

وكانت الوكالة الفضائية نجحت بالفعل في زراعة بعض #النباتات على #محطة-الفضاء-الدولية، ولكن المشروع الحالي يهدف إلى تمكين الرواد من الزراعة عبر أنابيب تحتفظ بالحرارة على سطح القمر أو المريخ، وذكر موقع theverge الأمريكي، أن النموذج الأول ينطوي على نظام يعيد تدوير المغذيات في حلقة لمحاكاة عمليات البناء الضوئي على الأرض.

ويتعاون باحثو وكالة ناسا في مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا مع فريق جامي لتطوير هذه الأساليب الطويلة الأجل التي يمكن أن تحافظ على رواد الفضاء على قيد الحياة لفترة طويلة.


وأوضح “راى ويلر”، عالم في بحوث دعم الحياة، إنهم يعملون مع فريق من العلماء والمهندسين والشركات الصغيرة في جامعة أريزونا لتطوير نظام حلقة مغلقة يسمح بالزراعة بشكل يشابه الأرض ولكن على المريخ، ويستخدم نهج النباتات لتنظيف ثاني أكسيد الكربون، وتوفير الغذاء والأكسجين.

وأشار”ويلر” أن موارد مثل المياه التي ينبغي أن تكون متاحة في مواقع معينة على سطح القمر أو المريخ، يمكن أن تدعم البعثات التي تستمر أشهر أو سنوات، وسيتم تحديد النباتات أو البذور أو غيرها من المواد التي يجب أن يأخذها الرواد معهم لبدأ الزراعة داخل هذا النظام هناك.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستشارة للموارد البشرية.. البنك الزراعي يعين موظفة براتب 3 ألاف جنيه يوميا

لهذا السبب.. الإمارات تحظر استيراد الخضروات والفواكه من مصر

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"