البنا في السودان.. 42 عامًا على تأسيس "المصرية السودانية للتكامل الزراعي" بدون تشغيل



وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا

جددت زيارة #وزير_الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، للسودان، التي بدأت منذ يوم الجمعه الموافق 28 أبريل، الأمال في إعادة إحياء مشروع الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي.

#الشركة التي دشنتها مصر والسودان منذ عام 1975 واجهت العديد من المشاكل والتحديات، التي لازالت عالقة حتي اليوم، لعل أبرزها عدم استثمار كافة الموارد والأراضي المتاحه لها بالشكل الأمثل، خاصة أن السودان كانت قد خصصت مساحة 150 ألف فدان للشركة لم يتم زراعتها واستثمار سوى جزء صغير من هذه الأراضي.

اقرأ أيضا..رغم استيراده بسعر أعلى.. "مفوضي الدولة" ترفض دعوى بطلان تحديد الحكومة لسعر القمح المحلى


كان وزير الزراعة المصري، #عبدالمنعم_البنا،  قد وصل السودان، مساء الجمعة، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة في اجتماعات مجلس إدارة الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي التي تستمر فعالياتها لمدة يومين.

كان في استقبال وزير الزراعة بمطار الخرطوم الدولي، وزير الزراعة والغابات السوداني الدكتور إبراهيم الدخيري، والقائم بأعمال سفير مصر لدى السودان كريم عصام الدين أمين، وعدد من أعضاء السفارة، ومسئول مقر وزارة الزراعة المصرية بالخرطوم الدكتور محمد الهواري.

وقال القائم بأعمال سفير مصر بالخرطوم، في تصريح له، بالخرطوم، إن زيارة وزير الزراعة إلى السودان ستشمل عقد لقاءات موسعة مع نظيره السوداني، وعدد من كبار المسئولين السودانيين في القطاع الزراعي، وإنه سيتم بحث خطة مستقبلية لزراعة 90 ألف فدان مخصصة للشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي في ولاية #النيل الأزرق، بما يحقق التكامل الزراعي بين قطري وادي النيل.

وأضاف أنه من المقرر أن يشارك وزير الزراعة خلال تواجده في السودان، في اجتماعات الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بعد غد الأحد.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مستشارة للموارد البشرية.. البنك الزراعي يعين موظفة براتب 3 ألاف جنيه يوميا

لهذا السبب.. الإمارات تحظر استيراد الخضروات والفواكه من مصر

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"