المشاركات

عرض المشاركات من يناير 3, 2016

فايد يقرر حصر أراضي " الإصلاح الزراعي" لبيعها بالمزاد العلني

صورة
تبحث الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، حصر جميع مساحات الأراضي التابعة لهيئة الاصلاح الزراعي، تمهيدا للتصرف فيها طبقا لقانون المزايدات والمناقصات، بما يحقق الاستفادة من أعلي عائد من طرح هذه المساحات بمختلف المحافظات، خاصة وأنها في مواقع متميزة.

ووافق مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي خلال الاجتماع الأخير، برئاسة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحضور الدكتور حسن الفولي مدير هيئة الأصلاح الزراعي، على اعتماد العطاءات المقدمة عن المساحات المعروضة للبيع بالمزاد العلني، والمساحات المعروضة للتصرف طبقا للمزاد التأجيري، والمقدم عنها أعلى عطاءات طبقًا للكشوف المرفقة وحسب شروط المزاد لزيادة دخل الهيئة من طرح هذه المساحات.

ومن جانبه قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم وضع خطة تنفيذية تستهدف جلب إيرادات للدولة من خلال بيع وتأجير المساحات غير المستغلة والتابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي من خلال المزاد العلني وطبقًا للقانون، مشيرا إلي أن الوزارة لا تألو جهدًا في حل المشاكل المتراكمة لمنتفعي الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية بما يضمن تحقيق الاستقرار للمزارع…

بالأسماء| الدول التي تستورد منها مصر " تقاوي الطماطم"

صورة
وافقت وزارة الزراعة، ممثلة في لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، لعدد من شركات القطاع الخاص علي استيراد تقاوي طماطم، من مناشئ مختلفة.

وبحسب الموافقة التي منحتها وزارة الزراعة، مؤخرا لهذه الشركات، فقد منحت الوزارة كلا من هذه الشركات استيراد كميات من تقاوي الطماطم، حيث وافقت لشركة "سمارت للاستيراد والتصدير- هشام عاطف يوسف حجازي" علي استيراد 11 مليون و700 ألف بذرة تقاوي طماطم من أمريكا " المنشأ أمريكي"صنف روكا".
ووافقت الوزارة لشركة المواد الزراعية علي استيراد 305 ألف بذرة طماطم من لبنان "دولة المنشأ تايلاند والمكسيك"من صنف "هجين "SV5353TD".

كما وافقت الوزارة علي استيراد 52 كجم تقاوي الطماطم صنف "كارمن F1 "من دولة كوريا الجنوبية " منشأ الصين" لصالح شركة "كانزا جروب" و52 كيلو  تقاوي طماطم من صنف " امنيه "F1 " من كوريا الجنوبية " منشأ الصين" و52 كيلو أخري من صنف " ديسيرا F1 " من كوريا الجنوبية " منشأ الهند" .

ووافقت الوزارة لشركة " مكة سيدز" علي استيراد 25 مليون بذر…

السبت القادم ..الفضائية المصرية تطلق برنامج " طبعا نقدر" الزراعي

صورة
تطلق الفضائية المصرية - التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون - أول برنامج زراعي  " توك شو" بداية من السبت القادم.
البرنامج يقدمه كلا من الكاتب الصحفي محمد غانم - رئيس تحرير جريدة الأهرام التعاوني - والإعلامية منه الشرقاوي " المذيعة بالتلفزيون المصري، سيتم عرضه يوم السبت من كل إسبوع.
البرنامج عباره عن تحقيقات زراعيه، تلقي الضوء علي التجارب الناجخه في القطاع الزراعي، وترصد المشاكل التي تواجه العاملين به، وتطرح الحلول المناسبة لها.

بقرار من النائب العام ...سليمان عامروأسرته يغادرون البلاد إلي لندن للعلاج

صورة
علمت " زراعة نيوز" أن رجل الأعمال سليمان عامر صاحب منتجعات " جولف السليمانية" والصادر بحقه قرار منع سفر مؤخرا علي خلفية قضية الاستيلاء علي أراضي استصلاح وتغيير نشاطها من زراعي إلي اسكاني، وعدم سداده مستحقات الدوله، قد سافر فجر الأربعاء قبل الماضي،  للخارج بعد حصوله على تصريح بالسفر للعلاج من  النائب العام. 

وبحسب المعلومات المتوافره فإن زوجة سليمان عامر وبناته وأزواجهم وأحفاده وجميع عائلته كانوا قد سبقوه بالسفر إلى لندن في 20 ديسمبر.
كانت سلطات مطار القاهرة، قد منعت رجل الأعمال سليمان عامر - صاحب منتجع جولف السليمانيه -  من السفر إلي ألمانيا في التاسع عشر من أكتوبر 2015،  بناءً على قرار صادر من النائب العام كطلب قاضى التحقيق.

وتعود القضية التي طلب قاضي التحقيقات، المنتدب للتحقيق في قضايا الفساد الخاصة بوزارة الزراعة، حيث كانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية التى تسلمها قاضى التحقيق، قد جاء بها أن رجل الأعمال ، حصل على 750 فدانا بمنطقة الكيلو 55 بطريق القاهرة ــ الإسكندرية الصحراوي، وأن تلك الأراضى كانت مخصصة له فى مجال أنشطة الاستصلاح الزراعي، لكنه غير أوجه النشاط إلى ال…

هيئة التعمير والتنمية الزراعية مقرا لشركة " الريف المصري" المسئولة عن مشروع استصلاح المليون و500 ألف فدان

صورة
كشف مصدر حكومى، رفيع المستوي، عن أن شركة «الريف المصري» المسئولة عن ادارة مشروع استصلاح المليون و500 ألف فدان، تم الاستقرار على أن يكون مقرها بمبنى هيئة التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة.

وأشار المصدر عن أنه سيتم الحصول على دور بمبنى هيئة التعمير والتنمية الزراعية ليكون مقرا للشركة بدلا من استئجار مقر الشركة.

وعن نظام التمليك فى المشروع قال المصدر، إن النموذج الأقرب هو نموذج الشركات المساهمة، وهو أن يكون لكل منتفع سهم مقابل « 5 أفدنة» لافتا إلى أن الأفراد يحق لهم الحصول على مساحات مابين 5 و100 فدان، فيما يحق للشركات المحلية أن تحصل على 1000 فدان.

الزراعة توافق علي اسيتراد تقاوي "بروكولي" لشركة " جعارة"غير مسجلة في مصر

صورة
وافقت وزارة الزراعة، علي منح  شركة "محمد فريد جعارة وشركاه علي استيراد" 7 مليون بذرة تقاوي بروكولي، غير مسجل" ضمن قائمة وزارة الزراعة".

كما وافقت وزارة الزراعة، لشركة "سمارت للاستيراد والتصدير،المملوكة لهشام عاطف يوسف حجازي، علي استيراد 11 مليون و700 ألف تقاوي طماطم من صنف "روكا"  أمريكية المنشأ.

"بايونيرز وهاي تك " للتقاوي تصدران أذرة شامية للنمسا والجزائر

صورة
حصلت شركة مصر بايونيرزللبذور علي موافقة وزارة الزراعة، علي تصدير تقاوي أذرة شامية للنمسا. وحصلت الشركة علي موافقة بتصدير 4 كيلو و500 جرام من تقاوي الأذرة صنف " هجين فردي أصفر3062 و8 كيلو تقاوي أذرة صفراء وبيضاء لأغراض البحث العلمي لدولة النمسا. ومنحت الوزارة شركة"هاي تك للبذور " موافقة علي تصدير  38 طن تقاوي أذرة شامية "هجين فردي أبيض 2031" لدولة الجزائر.

سحب دراسة استصلاح 100 ألف فدان بالمنيا من الزراعة وإسنادها لجامعة القاهرة

صورة
كشف الدكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة، بجامعة القاهرة، عن أن الكلية تقوم حاليا بإعداد دراسة متكاملة لمشروع استصلاح 100 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، ضمن مشروع المليون و500 ألف فدان.

وأضاف الشيمي في مداخله هاتفية مع برنامج" الزراعية مباشر" الذي يقدمه الإعلامي سامح عبدالهادي، علي قناة مصر الزراعية، عن أن الدراسة التي تعدها الكلية من المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة .




وعلمت " زراعة نيوز" أن الدارسة التي تم تكليف كلية الزراعة بجامعة القاهرة  لإعدادها، بعد أن فشلت وزارة الزراعة في الانتهاء من الدراسات الخاصة بتلك المنطقة خلال الفترة الماضي، بخلاف ما أعلنه وزراء الزراعة السابقون.

الزراعة توافق علي تصدير شتلات عنب وتقاوي خضر للمزارع المشتركة في زنزبار والنيجر

صورة
وافقت وزارة الزراعة، ممثلة في لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، علي تصدير شتلات عنب وتقاوي محاصيل حقلية وخضر لصالح مشروع المزارع المصرية المشتركة بدولتي " زنزبار والنيجر".

وجاءت موافقة لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، علي تصدير 400 شتلة عنب بالإضافة ل942 كجم " 12 صنف" من تقاوي المحاصيل الحقليه والخضر و751 كجم أذره هجين وأرز وطماطم هجين وخيار لأغراض البحث العلمي للمزرعة المصرية المشتركة بدولتي زنزبار والنيجر .

"دالتكس" تستورد 6 أصناف بطاطس أوربيه غير مسجلة

صورة
وافقت وزارة الزراعة ممثلة في لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، علي طلب شركة  " دالتكس" المملوكة لرجل الأعمال سمير النجار، باستيراد 18 طن تقاوي بطاطس غير مسجلة في مصر من دول الاتحاد الأوربي.

وبحسب الموافقة التي منحتها الوزارة، للشركة فإن الموافقات الوزارة وافقت للشركة علي استيراد 3 طن من صنف " goldmaria الرتبة e "  غير المسجل لزراعته للمرة الأولي علي سبيل التجربة.

كما وافقت الوزارة للشركة علي استيراد 3 طن من صنف "pirol من الرتبة E " وهي غير مسجلة في مصرللزراعة وتصدير الناتج، و3 طن من صنف ALLORA" غير المسجل، و3 طن من صنف " TESSA"  و3 طن من صنف " WEGA"  و3 طن من صنف " KIEBITZ"  وهي أصناف غير مسجلة أيضا وستسوردها الشركة بغرض التجارب.

شركة العزيمة لاستصلاح الأراضي تدعو لجمعية عامة نهاية يناير

صورة
تنظم شركة العزيمة لإستصلاح الأراضي واستزراع الأراضي الصحراوية والبور، الجمعية العامة العادية للشركة، يوم السبت الموافق 23 يناير 2016، لمناقشة وبحث اعتماد ميزانيات الشركة المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
وبحسب البيان الصادر عن الشركة فإن الجمعية العامة التي ستنعقد بمقر الشركة بالزقازيق، ستبحث أيضا اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن السنوات المالية المنتهية في 31 ديسمبر2014 و2015 واعتماد تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب حسابات الشركة وانتخاب مجلس إدارة جديد يتولي إدارة الشركة في الفترة من 25 يناير 2016 وحتي انتهاء المدة القانونية.
وأشار البيان أنه قد تم فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لكل من يملك 50 سهما مسددة بالكامل في الفترة 5 يناير 2016 حتي 20 يناير 2016 بمقر الشركة من الساعة التاسعة صباحا وحتي الرابعة عصرا.

العجاتى يطالب الزراعة بإرسال القوانين المطلوب عرضها على النواب

صورة
طالبت وزارة الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، وزارة الزراعة بسرعة موافاتها بالتشريعات العاجلة التى ترغب فى التقدم بها لمجلس النواب لإقرارها خلال الفصل التشريعى الأول  لمجلس النواب الجديد والذى سيبدأ خلال أيام.

جاءت مطالبة وزارة الزراعة فى خطاب رسمى أرسله المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابيةالنيابية، نص على ضرورة أن ترسل وزارة الزراعة، التشريعات العاجلة التى ترغب فى طرحها ضمن الأجندة التشريعية للحكومة، والتى ستتقدم بها لمجلس النواب فور بدء انعقاده، وذلك لضمان ترتيب أولويات الحكومة فى هذه التشريعات الخاصة بجميع الوزارات.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة لـ«زراعة نيوز»: إن الغرض من هذه الخطوة، هو أن تسارع الوزارة بتقديم التشريعات الخاصة بها وذلك لضمان الاهتمام بها وتقديمها خاصة أن وزارة الزراعة، سبق وأن تقدمت بعدد من التشريعات التى كانت ترغب فى سرعة إصدارها قبل انعقاد مجلس النواب إلا أن لجنة الإصلاح التشريعى لم تنته منها قبل انعقاد المجلس، وهو ما أدى إلى تعطليها وعلى رأسها قانون نقابة المهن الزراعية وقانون النقابة الموحدة للفلاحين، وقانون الصيد، وقانون «حماية ال…